منتديات غرباء العراق

اهلا بك عزيزي اذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك وانظمامك لعائلتنا اما اذا كنت عضو فتفضل بالدخول
منتديات غرباء العراق

منتدى لكل من يرغب بحياة المحبه والسلام والصداقه والاخوه والتعارف وووو كل شيء تتمنى ان تعيشه بحياتك

تصويت

هل ستحقق المظاهرات العراقيه اثاراَ على الحكومة
الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_rcap100%الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_lcap 100% [ 2 ]
الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_rcap0%الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_lcap 0% [ 0 ]
الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_rcap0%الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_lcap 0% [ 0 ]
الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_rcap0%الحسين بن علي بن أبي طالب I_vote_lcap 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 2

المواضيع الأخيرة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية


    الحسين بن علي بن أبي طالب

    يوليوس قيصر
    يوليوس قيصر
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    ذكر المواضيع : 115
    تاريخ الميلاد : 22/08/1990
    تاريخ التسجيل : 24/08/2009
    موقعك المفضل : https://ghrabaaliraq.yoo7.com

    الحسين بن علي بن أبي طالب Empty الحسين بن علي بن أبي طالب

    مُساهمة من طرف يوليوس قيصر في الخميس فبراير 24, 2011 2:18 am

    الحسين بن علي بن أبي طالب

    الحسين بن علي بن أبي طالب، كنيته أبو عبد الله، حفيد رسول الإسلام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ومن أهل بيته، أبوه علي بن أبي طالب ابن عم رسول الله وأمير المؤمنين، أمه فاطمة بنت محمد بن عبد الله، وهو ثالث الأئمة المعصومين عند الشيعة، إخوته كثيرون وأشهرهم الحسن بن علي بن أبي طالب، عليه السلام وقد استشهد الحسين في معركة كربلاء، يوم العاشر من محرم سنة 61 هـجري الموافق 10 أكتوبر سنة 680 ميلادي. ويسمى بعاشوراء، وهو اليوم الذي يصومه أهل السنة لأن الله أنجى نبيه موسى عليه السلام من كيد فرعون[1].، كما أنه الشهر الذي فيه يحيي ملايين الشيـــعة ذكرى استشهاد الحسين عليه السلام وأصحابه.




    ميلاده ونشأته

    ولد الحسين بن علي عليه السلام في الثالث من شعبان في السنة الرابعة للهجرة [2] في المدينة. روي أن الحسين عندما ولد سر به جده محمد بن عبد الله سروراً عظيماً وذهب إلى بيت فاطمة وحمل الطفل ثم قال: ماذا سميتم ابني؟ قالوا : حرباً فسماه حسيناً، وعمل عنه عقيقة بكبش وأمر فاطمة بأن تحلق رأسه وتتصدق بوزن شعره ذهب كما فعلت بأخيه الحسن بن علي بن أبي طالب. وإن كانت هذه الرواية موضع نظر لوجود ما يخالفها، فقد ورد في بعض المصادر أن علي بن أبي طالب قال: لم أكن لأسبق محمد في تسميته، وقال محمد واني لا اسبق ربي بتسميته فاوحي اليه حسين، واسماء الحسن والحسين على اسماء شبر وشبير أبناء النبي هارون عليه السلام وهو اخ النبي موسى عليه السلام واامام علي ابا الحسن والحسين هو اخا رسول الله حيث قال النبي محمد عليُ مني بمنزلة هارون من موسى.وقد قال محمد حسين مني وانا من حسين. و هو من سما الحسين وسمى أخاه الحسن.

    أدرك الحسين ست سنوات وسبعة أشهر وسبعة أيام من عصر النبوة حيث كان فيها موضع الحب والحنان من جده النبي، فكان كثيراً ما يداعبه ويضمه ويقبله.



    فضله ومكانته

    وعن أبي سعيد قال قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم: "الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة" قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح {1}، وقال أيضاً: "إن الحسن والحسين هما ريحانتاي من الدنيا" اخرجه البخاري، وقال: "حسين مني وأنا منه أحب الله من أحب حسينا، الحسن والحسين من الأسباط"، قال: "من أحبهما -أي الحسن والحسين - فقد أحبني" وكان الرسول يدخل في صلاته حتى إذا سجد جاء الحسين فركب ظهره وكان يطيل السجدة فيسأله بعض أصحابه انك يا رسول الله سجدت سجدة بين ظهراني صلاتك أطلتها حتى ظننا انه قد حدث أمر أو انه يوحى إليك فيقول النبي :"كل ذلك لم يكن ولكن ابني ارتحلني فكرهت أن أعجله حتى يقضي حاجته".

    {1} سنن الترمذي، كتاب المناقب عن رسول الله، باب مناقب الحسن والحسين.




    حياته وجهاده بعد وفاة النبي
    كان الحسين ما زال صغيراً عندما توفي رسول الله وقد كان عابداً, زاهداً, عالماً, شجاعاً وحكيماً وسخياً.

    [عدل] القابهالسبط، سيد شباب أهل الجنة، أبو عبد الله الحسين، الامام المظلوم، بضعة كبد سيد المرسلين.. والكثير

    زوجاتة
    1- ليلى أو برة بنت أبي عروة بن مسعود الثقفي: أم علي الأكبر الشهيد بكربلاء.

    2- شاه زنان بنت يزدجرد: أم السجاد أميرة فارسية، واسمها يعني باللغة العربية "ملكة النساء"، وهي ابنة يزدجرد الثالث آخر ملوك الفرس.

    3- الرباب بنت أمرئ القيس بن عدي: أم سكينة وعلي الاصغر المشهور بعبدالله الرضيع الشهيد بكربلاء

    4-وامرأة من قبيلة بلي أم جعفر

    5- وعلى رواية أم اسحاق بنت طلحة بن عبيدالله، أم فاطمة.

    أبناؤة
    1- علي بن الحسين السجاد ويعرف أيضاً بزين العابدين، امه شاه زنان ابنة يزدجرد الثالث ابن كسرى الثاني ملك فارس

    2- علي الأكبر الشهيد بكربلاء امه ليلى الثقفية

    3-علي الأصغر وهو المشهور بعبد الله الشهيد امه الرباب من قبيلة كندة

    4- جعفر امه امرأة من قبيلة بلي

    بناته1- سكينة بنت الرباب

    2- فاطمة

    3- زينب

    4- رقية

    5- خولة (مقامها ببعلبك) وأعقب الحسين من ابن واحد وهو زين العابدين وإبنتين، وفي كشف الغمة قيل: «كان له ست بنين وثلاث بنات علي الأكبر الشهيد معه في كربلاء وزين العابدين وعلي الأصغر ومحمد وعبدالله الشهيد معه وجعفر وزينب وسكينة وفاطمة وقال الحافظ عبد العزيز الجنابذي: ولد للحسين بن علي بن أبي طالب رضى الله عنه ستة منهم أربعة ذكور وإبنتان.»



    شجاعته

    أما شجاعته فقد أنست شجاعة الشجعان وبطولة الأبطال وفروسية الفرسان من مضى ومن سيأتي إلى يوم القيامة فيكيف لا ؟ وابوه حيدر الكرار وقالع باب خيبر، فهو الذي دعا الناس إلى المبارزة فلم يزل يقتل كل من برز إليه حتى قتل مقتلة عظيمة، وهو الذي قال فيه بعض الرواة: والله ما رأيت مكثورا قط قد قتل ولده وأهل بيته وأصحابه أربط جاشا ولا أمضى جنانا, ولا أجرأ مقدما منه والله ما رأيت قبله ولا بعده مثله وإن كانت الرجالة لتشد عليه فيشد عليها بسيفه فتنكشف عن يمينه وعن شماله انكشاف المعزى إذا شد فيها الذئب، ولقد كان يحمل فيهم فينهزمون من بين يديه كأنهم الجراد المنتشر، وهو الذي حين سقط عن فرسه إلى الأرض وقد أثخن بالجراح، قاتل راجلا قتال الفارس الشجاع يتقي الرمية ويفترص العورة.و يشد على الشجعان وهو يقول: أ علي تجتمعون، وهو الذي جبن الشجعان وأخافهم وهو بين الموت والحياة حين بدر خولي ليحتز رأسه فضعف وأرعد.و في ذلك يقول السيد حيدر الحلي : عفيرا متى عاينته الكماة يختطف الرعب ألوانها فما أجلت الحرب عن مثله قتيلا يجبن شجعانها و هو الذي صبر على طعن الرماح وضرب السيوف ورمي السهام حتى صارت السهام في درعه كالشوك في جلد القنفذ وحتى وجد في ثيابه مائة وعشرون رمية بسهم وفي جسده ثلاث وثلاثون طعنة برمح وأربع وثلاثون ضربة بسيف


    _________________
    الحسين بن علي بن أبي طالب Get-8-2010-amyft5ub

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 16, 2020 4:07 pm